1 – عند تحويل الجسم الى Edit poly و تريد رؤية المجسم بعد بمعدل التنعيم meshsmooth عليه يمكنك عمل نسخة من نوع مرجع reference و إضافة معدل meshsmooth على النسخة reference.
و بهذا يتسنى لك رؤية الجسم بعد التنعيم و أنت تعدل عليه في نفس اللحظة دون الحاجة لتطبيق معدل التتنعيم بعد كل تعديل .حيث أن النسخة reference ستتأثر بأي تعديل تقوم به على المجسم الأصلي.
و كما يمكنك إضافة معدل التناظر Symmetry او أي معدل آخر على النسخة المرجعية reference إذا أحببت.
اما طريقة انشاء نسخة مرجع reference بسهولةفهي كالتالي :
حرك الجسم بالماوس مع الضغط على زر Shift و ستفتح لك النافذة لإختيار نوع النسخة إختر منها reference
اما طريقة انشاء نسخة مرجع reference بسهولةفهي كالتالي :
حرك الجسم بالماوس مع الضغط على زر Shift و ستفتح لك النافذة لإختيار نوع النسخة إختر منها reference
2 - إذا احتجت لإدخال قيمة في الماكس تعتمد على حسابات ،اضغط Ctrl+N في أي مربع إدخال و ستفتح لك مثل هذه النافذة يمكنك كتابة العمليات الحسابية بها و سترى الناتج في الأسفل .
3 - أحياناً عند عملك باداة رسم الخط المستقيم مثلا تصل إلى نهاية المنفذ و تريد الإستمرار في الرسم مع تحريك المنفذ ليعطيك متسع للرسم،طبعاً إذا حاولت تحريك المنفذ بالطرق العادية سيتوقف الرسم،اضغط على حرف (i) في لوحة المفاتيح و سيتحرك المنفذ بحيث يصبح مؤشر الماوس في الوسط و استمر في الرسم دون انقطاع
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية .
تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية .
4 - عند تدوير الزر الأوسط في الماوس يتم تكبير و تصغير منفذ الرؤية
عند الضغط على الزر الأوسط للماوس و التحريك يتم تحريك منفذ الرؤية بكاملة في أي اتجاه تريد .
عند الضغط على الزر الأوسط للماوس مع مفتاح Shift يتم تحريك منفذ الرؤية في الإتجاه الأفقي او العمودي بحسب بداية التحريك .
عند الضغط على الزر الأوسط للماوس و التحريك يتم تحريك منفذ الرؤية بكاملة في أي اتجاه تريد .
عند الضغط على الزر الأوسط للماوس مع مفتاح Shift يتم تحريك منفذ الرؤية في الإتجاه الأفقي او العمودي بحسب بداية التحريك .
عند الضغط على الزر الأوسط للماوس مع مفتاح Ctrl و التحريك يتم تحريك منفذ الرؤية في أي اتجاه بسرعة أكبر.
عند الضغط على الزر الأوسط للماوس مع مفتاح ِAlt و التحريك يتم تدوير منفذ الرؤية بأي زاوية تريد .
عند الضغط على الزر الأوسط للماوس مع مفتاح ِAlt و التحريك يتم تدوير منفذ الرؤية بأي زاوية تريد .
5 - أثناء عملك في النمذجة وتريد ان ترى الجسم شفاف هذا الامر مهم عند نمذجة الكركترات بحسب بلوبرنت موجود . اضغط مفتاحي Alt+X و لإرجاع الجسم للحالة الطبيعية مرة أخرى بدون شفافية اضغط مفتاحي Alt+X مرة أخرى .
6 - عند شروعك في تحريك مجسم او التعديل فيه و أردت التراجع بسهولة لا ترفع أصبعك من زر الماوس الأيسر بل اضغط معه الزر الأيمن و سيتم التراجع عن التحريك بكل سهولة .
7 - تريد التراجع عن اكثر من خطوة في نفس الوقت اضغط الزر الأيمن للماوس على أداة التراجع في شريط الادوات وستفتح لك قائمة بكل الأشياء التي قمت بها خلال العمل حتى تتراجع عن أي عدد من الخطوات تريده في مرة واحدة .
8 – احيانا يكون مجال العمل اصبح مزدحما بالمجسمات الكثيرة وتريد العمل على مجسم واحد وسط هذه مجسمات اضغط مفتاحي Alt+Q و ستختفي جميع المجسمات و يبقى المجسم النشط فقط يمكنك العمل عليه لوحدهو للرجوع إلى الوضع العادي أضغط زر Exit Mode.
9 – تريد اظهار او اخفاء اسهم التحريك ا واسهم المحاور قم بالضغط على حرف x . تريد تكبير وتصغير الأسهم اضغط على مفتاح الموجب (+) لتكبير ومفتاح السالب (- ) لتصغير . لإظهار محرر الخامات اضغط مفتاح حرف m .
لوضع كاميرا في المشهد بالوضعيه التي تريد اضغط مفتاح ctri + C .
للانتقال السريع بين منافذ الرؤيه اضغط مفتاح حرف V
اتمنى التوفيق للجميع .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق